كشف المحامى خالد على، تفاصيل جلسة التحقيق مع الإعلامية هالة فهمى أمام نيابة أمن الدولة العليا أمس الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022.
وقال خالد على فى تدوينة له عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:” انتهينا منذ قليل من حضور جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمى فى نيابة أمن الدولة بالتجمع، وتم مواجهتها ببوست قامت بتشييره من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية فى بناء سد النهضة، كما تم مواجهته بفيديو للغير قامت بتشييره على صفحتها ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الاماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول” .
وأضاف على :” النيابة وجهت لها تهم مشاركة جماعة ارهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض الى ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار واشاعات وبيانات كاذبة”.
وأشار المحامى فى تدوينته إلى أن مذيعة التلفزيون المصري “ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ 12 ألف جنيه ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه”، موضحا أنه “تم حبسها 15 يوماً، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا وسوف تستكمل جلسات التحقيق معها بعد العيد، وهى مودعة بسجن القناطر”.
حضر مع جلسة التحقيق مع هالة فهمى أيضًا أحمد عثمان ونبيه الجنادى
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الإعلامية هالة فهمي، فى بداية الأسبوع الحالي، وعرضت على نيابة أمن الدولة العليا 3 مرات أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء.
وجاء القبض على فهمي بالتزامن مع واقعة القبض على الصحفية في مجلة الإذاعة والتليفزيون صفاء الكوربيجي التى يجرى التحقيق معها حاليا في نفس القضية.