ظهرت الإعلامية هالة فهمي، مذيعة التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022، داخل نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معها على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، ووجهت لها النيابة اتهام الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة.

وقررت النيابة تأجيل جلسة التحقيق معها إلى صباح الأربعاء 27 أبريل، كما قررت حبسها 15 يوماً إلى ذمة تحقيقات القضية.

وكانت فهمي، قد انقطعت كل الاتصالات معها، بعدما أغلق هاتفها خلال اليومين الماضيين، جاء هذا بالتزامن مع واقعة القبض على الصحفية في مجلة الإذاعة والتليفزيون صفاء الكوربيجي التى يجرى التحقيق معها حاليا في نفس القضية.

وفى تدوينه له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال المحامي خالد على : “تم القبض علي المذيعة هالة فهمي وكانت أول جلسة تحقيق معها يوم الأحد الماضى بنيابة أمن الدولة ولم يحضر معها أيا من المحامين لأننا لم نعلم بالقبض عليها أو التحقيق معها”.

وأضاف خالد على في تدوينته:” النهاردة كانت جلسة استكمال التحقيق معها بالنيابة وشاهدها زملائى المحامين وطلبت منهم إبلاغى بضرورة الحضور فذهبت لها فوراً ، وعندما دخلت لغرفة التحقيق قبل وصولى رفضت الإدلاء بأى أقوال إلا فى حضورى، فقررت النيابة تأجيل التحقيق لباكر ، وتمكنت من مقابلتها والاطمئنان عليها لكن النيابة كانت قد أجلت جلسة التحقيق، وهى محبوسة 15 يوماً الى ذمة تحقيقات القضيةرقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.