نشرت صفحة “الجزيرة- مصر”، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لمبنى قديم ومتهالك من مباني مستشفى العريش بشمال سيناء، معلق عليه صورة علم مصر وفلسطين، في إشارة منها إلى وجود شروخ وتصدعات بمستشفى العريش الذي يستقبل المصابين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيل فى قطاع غزة.

ومن خلال تواصل المرصد المصري للصحافة الإعلام، مع عدد من المراسلين الصحفيين فى شمال سيناء بينهم الصحفي بالمصري اليوم، أحمد أبو دراع، والصحفي بموقع فيتو الإخباري محمد عرفات، للتعرف على حقيقة الصورة، أشاروا إلى أن الصورة المتداولة لمبني قديم ومهجور بجانب المستشفى، وصدر له قرار إزالة، وأن المستشفى الذى يتلقى فيه المرضى والمصابين الرعاية الطبية بحالة جيدة.
وأوضح مراسلو شمال سيناء، أن العاملين بمكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش، قاموا بوضع صورة كبيرة لأعلام مصر وفلسطين على المبنى القديم باعتباره أقدم مبنى موجود بالمنطقة.

هذا وقد حاول المرصد المصري للصحافة والإعلام، التواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مجاهد، للتأكد من صحة الخبر المتداول على قناة الجزيرة إلا أنه لم يرد على اتصالاتنا، كما تعذر على المرصد التواصل مع وكيل صحة شمال سيناء، ومدير مستشفى العريش.

يذكر أن مستشفى العريش العام يستقبل يوميًا الجرحى الفلسطينيين القادمين عبر معبر رفح، لتلقي العلاج والخدمة الطبية، وفي الوقت ذاته أعلنت وزارة الصحة المصرية، إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى دولة فلسطين بقيمة 14 مليون جنيه.