أثار تناول وسائل الإعلام المصرية لمسألة زواج لاعب كمال الأجسام ممدوح السبيعي المشهور إعلاميا باسم ” #بيج_رامي” Big Ramy، للمرة الثانية، بعض التساؤلات حول كون هذا التناول يمثل انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة للأفراد، أم عمل إعلامي مهني؟

ممدوح محمد حسن السبيعي أو ” بيج رامي”، هو لاعب كمال أجسام مصري، سطع اسمه خلال السنوات الماضية، خاصة بعد حصوله على لقب “مستر أولمبيا”، لعامين متتاليين 2020 و2021.

قبل إجابتكم على التساؤل نسرد لكم فى السطور التالية تلخيصا للقصة، حتى تكونوا صورة كاملة عنها.

تفاصيل الواقعة:

– تزوج لاعب كمال الأجسام مؤخرًا ولم يعلن عن زواجه ولم يقم زفافا أو يدع أحدًا غير أسرته وأسرة العروس، وتم عقد القران داخل أحد الفنادق بالإسكندرية فى أجواء أسرية خاصة.

– تم تسريب صور عقد القران إلى وسائل الإعلام، كموقع القاهرة 24 الذي نشر التفاصيل نقلًا عن مصادر مُجهَّلة.

– نفى عبدالله شقيق رامي، صحة الصور، وقال لموقع الوطن، إن الصور المنتشرة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي غير حقيقية، وإنما مشهد ضمن عمل فني جديد يشارك به البطل.

– نقل موقع “أخبار اليوم” تصريحًا على لسان المنتج أحمد سمير، قال فيه “إن صور زفاف بيج رامي مالهاش علاقة بالفيلم”، وأن تصوير العمل الفني لم يبدأ من الأساس.

– تواصل بعض الصحفيين مع زوجة بيج رامي الأولى للحصول على تعليق منها، فعبرت الزوجة عن صدمتها من الأمر، وأكدت عدم معرفتها بزواجه عليها إلا من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

-تصدر اسم بيج رامي، محركات البحث في مصر والعالم العربي بعد انتشار خبر زواجه للمرة الثانية دون علم زوجته الأولى، و تعاطف البعض مع زوجته الأولى.

– بعض التقارير الإعلامية، أشارت إلى أن بيج رمي انفصل عن زوجته الأولى، التى أنجب منها ثلاث فتيات هن لوجينا ودارين وعائشة، منذ فترة، ولهذا لم تكن فى استقباله فى المطار بعد عودته بلقب مستر أوليمبيا 2021.

-تواصلت بعض المواقع الإخبارية مع مدير أعمال بيج رامي للتأكد من صحة الخبر والشائعات المتداولة، أوضح لهم أن البيج رامي بالفعل تزوج على زوجته الأولى منذ فترة زمنية طويلة وأن الزوجتين الأولى والثانية على ذمته، وكان يجمع بينهما وأن الزوجة الثانية من الإسكندرية وأقام الفرح بالفعل والصور منذ فترة.

-نقلت بعض المواقع الإخبارية، ومنها اليوم السابع، تصريحات جديدة لعبد الله السبيعي، شقيق بيج رامي، أكد فيها علم الأسرة بالزواج، وأنَّهم حضروا المراسم والاتفاقات، ولكن لم يحضروا الزفاف، خوفا منهم على مشاعر زوجته الأولي أم بناته وابنة خالته.

بعد استعراض قصة زواج بيج رامي، عاوزين نعرف رأيكم فى طريقة تناول وسائل الإعلام للواقعة من الناحية المهنية، وهل ارتكبت المواقع الإخبارية التى أثارت الموضوع أي مخالفات مهنية أم لا؟ .

للتعرف على أبرز الردود على المسألة اضغط هنـــــــــــــــــا