كشف المحامى خالد على تفاصيل جلسة التحقيق الأخيرة مع الإعلامية هالة فهمى، أمام نيابة أمن الدولة العليا أمس الاثنين الموافق 9 مايو 2022.
وقال خالد على فى تدوينة له عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”استكملت اليوم نيابة أمن الدولة التحقيقات مع الدكتورة هالة فهمى وتم عرض فيديو جديد عليها ضمن الأحراز المقدمة ضدها قامت بمشاركته على صفحتها تناول حديث لصاحبة الفيديو عن الاقتصاد، وقامت النيابة بمناقشتها فى مضمونه واستجوابها بشأنه، وانتهى التحقيق منذ قليل، وقررت النيابة استمرار حبسها 15 يوماً”.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الإعلامية هالة فهمي، فى أبريل الماضي، وقررت النيابة حبسها 15يومًا على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، وجاء قرار القبض على فهمي بالتزامن مع واقعة القبض على الصحفية في مجلة الإذاعة والتليفزيون صفاء الكوربيجي التى يجرى التحقيق معها حاليا في نفس القضية.
ووفقا لتصريحات سابقة للمحامى خالد على، فإن نيابة أمن الدولة بالتجمع، واجهت مذيعة التليفزيون المصري بتدوينة شاركتها من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية فى بناء سد النهضة، كما واجهتها بفيديو للغير قامت بمشاركته على صفحتها ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الإماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول” .
وأشار على إلى أن “النيابة وجهت لها تهم: مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض الى ارتكاب جرائم إرهابية نشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة”. وجرى إيداعها في سجن القناطرة
وقال المحامى فى تدوينته إن مذيعة التلفزيون المصري أخبرته بأن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ 12 ألف جنيه ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه.