قالت زوجة الصحفي عامر عبدالمنعم، إن ضياء رشوان نقيب الصحفيين استجاب لشكواها الأخيرة، وتدخل لحل مشكلة إدخال أدوية لزوجها داخل محبسه.

وكانت زوجة الصحفي عامر عبد المنعم، أرسلت شكوى الأسبوع الماضي إلى نقابة الصحفيين طالبت فيها النقيب وأعضاء مجلس النقابة بمساعدتها فى إدخال أدوية لزوجها داخل محبسه بعد تعنت إدارة السجن في إدخال العلاج للكاتب الصحفي المريض بالسكري منذ 15 عامًا.

وقالت الزوجة في الشكوى التى حصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، على نسخة منها، إنها ذهبت في زيارة لزوجها يوم 12 أبريل 2022 في محبسه لإدخال الأدوية، ولكن إدارة السجن منعت دخول العلاج لزوجها، على الرغم من أن من وصف العلاج هو طبيب السجن.

وذكرت الزوجة في شكواها أن العلاج الممنوع هو عبارة عن فيتامينات لتقوية المناعة لمرضى السكري، وإبر لحقن الأنسولين، ومطهّر بعد الحقن.

عامر عبد المنعم أحمد هو صحفي مصري مقيد بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، متزوج ولديه أبناء، حاصل على بكالوريوس تجارة، عمل فى جريدة الشعب التابعة لحزب العمل سابقًا، ووصل فيها لمنصب رئيس تحرير، وبعدها أصبح كاتبًا ومحللًا فى عدد من المواقع والصحف العربية.

وفى يوم 19 ديسمبر 2020، ألقت قوة أمنية مكونة من ثمانية ضباط القبض على الصحفي من منزله فى الهرم، وصادروا أوراقه الثبوتية والهواتف المحمولة والحواسب ولاب توب وأجهزة تخزين بيانات (HARDs- USBs) ومجموعة من الأوراق
والصور الشخصية وبعض المقالات المترجمة – على حد قول زوجته-.

وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق معه، ووجهت له تهم نشر أخبار كاذبة ومساعدة جماعة إرهابية للوصول لأهدافها وإساءة استخدام مواقع التواصل، وأمرت النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية التى حملت رقم 1017 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ويعاني عبد المنعم من مشاكل صحية عدة، كما أجرى عمليتين جراحيتين في العينين قبل نحو شهرين من واقعة القبض عليه.