اخبار

6 صحفيين مصريين وجريدة يحصدون “جائزة الصحافة العربية”

كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، مُمثلة في نادي دبي للصحافة، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، عن أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الـ19، والتي حصد 6 صحفيين مصريين وجريدة 5 فئات منها.

في فئة الصحافة الاستقصائية فاز الصحفي جمال جوهر، من صحيفة “الشرق الأوسط”، بالجائزة، عن عمل بعنوان “المهاجرون غير النظاميين.. ورقة المقاتلين في حرب طرابلس”.

والصحفي طارق الطاهر، من “أخبار الأدب” فائز بالجائزة عن فئة “الصحافة الثقافية”، وذلك عن موضوع عنوانه “نجيب محفوظ… الرقيب الصارم”.

كما حصد الصحفي معتز الشامي من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، جائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الرياضية”، وذلك عن عمل نُشر تحت عنوان “كأس آسيا ولدت ميتة في هونج كونج وتعود للحياة من الإمارات”.

وعن “فئة الشباب”، فاز بجائزة الصحافة العربية؛ الصحفية سمر صالح، من صحيفة الوطن، والصحفي أحمد عاطف، من صحيفة الدستور، وعن فئة الصحافة السياسية، فاز الكاتب الصحفي محمد أمين المصري من صحيفة الأهرام، بجائزة الصحافة العربية، عن عمل حمل عنوان “سوريا بين طموحات القيصر وأحلام العثمانيين”.

وفازت صحفية اليوم السابع، بالجائزة عن فئة “الصحافة الذكية”، التي تُمنح سنويًا لأكثر المؤسسات تطورًا على صعيد التقنية وآليات العمل الصحافي وإنتاج المحتوى الرقمي على مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الـ19 لمنتدى الإعلام العربي التي عقدت افتراضيًا، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، وتم تكريم الفائزين، في حفل استثنائي عقد عن بُعد، التزامًا بالتدابير الاحترازية المُوصى مواجهة فيروس كورونا المُستجد. وتنافس على الجائزة صحفيون من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه إلى جانب المؤسسات الصحفية المرشحة ضمن فئة “الصحافة الذكية”.

تأسست جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بهدف تعزيز الدور الإيجابي الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم، وعرفانًا بإسهامهم في استعراض ومناقشة أهم الموضوعات الأكثر تماسًا مع حياة الناس والأعمق تأثيرًا في واقعهم ومستقبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق