اخبار

في دورتها الـتاسعة عشرة.. 10 صحفيين مصريين مرشحين للفوز في “جائزة الصحافة العربية”

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية مُمثلة في “نادي دبي للصحافة” أسماء المرشحين لنيل التكريم في دورتها الـ 19 من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، بينهم 10 صحفيين مصريين.

في فئة “الصحافة الاستقصائية”، رشح محمد أسعد من صحيفة “صوت الأمة”، عن تحقيق بعنوان “المواصفات القياسية الرسمية لبودرة طفايات الحريق في مصر غير صالحة”، وجمال جوهر من صحيفة”الشرق الأوسط”عن تحقيقه “المهاجرون غير النظاميين.. ورقة المقاتلين في حرب طرابلس”.

أما في فئة الصحافة السياسية، رشح الكاتب محمد أمين المصري من صحيفة “الأهرام”، عن موضوعه: “سوريا بين طموحات القيصر وأحلام العثمانلي”.

وضمن ترشيحات فئة الصحافة الثقافية، رشح أحمد عاطف من صحيفة “الوطن”، عن موضوعه: “صابر زرد .. الشاعر المنسي”، وطارق الطاهر من مجلة “أخبار الأدب” عن موضوعه “نجيب محفوظ … الرقيب الصارم”.

وفي فئة الصحافة العربية للشباب، ضمت القائمة كلًا من سارة صلاح و سمر صالح من صحيفة “الوطن”، وشروق محمد ومها صلاح الدين من موقع “مصراوي”، وأحمد عاطف من صحيفة “الدستور”.

كما وصلت صحيفة “اليوم السابع” إلى القائمة القصيرة ضمن المؤسسات المرشحة عن فئة الصحافة الذكية.

ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين في 23 ديسمبر الجاري، في حفلٍ استثنائي يُعقد عن بُعد التزامًا بالتدابير الاحترازية المُوصى بها لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

تأسست جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بهدف تعزيز الدور الإيجابي الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم، وعرفانًا بإسهامهم في استعراض ومناقشة أهم الموضوعات الأكثر تماسًا مع حياة الناس والأعمق تأثيرًا في واقعهم ومستقبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق