التوثيقبرنامج الرصد والتوثيق

حجب موقع “كورة أون” الرياضي في مصر

لم يتمكن عدد من المستخدمين في مصر من الوصول إلى نطاق موقع “كورة أون” الرياضي منذ أمس الاثنين 27 أبريل 2020، على الرغم من عمل الموقع بصورة طبيعية عند استخدام خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة VPN.

ووفقًا لتقنية OONI، للكشف عن الرقابة أو التلاعب في حركة المرور على الإنترنت، والتي استخدمها “المرصد” لفحص النطاق الإلكتروني، فإن الموقع قد تم حجبه بالفعل على كافة خدمات الانترنت المقدمة من المزودين على الهواتف المحمولة وخدمات الـ DSL، ولم تدل حتى الآن أي جهة رسمية بقرار الحجب أو أسبابه.

من جانبه، قال المسؤول عن “الموقع”، أحمد رشدي، أنه خاطب الجهات المعنية، مثل وزارة الاتصالات والمجلس الأعلى للإعلام، وشركة WE، للاستعلام عن أسباب الحجب، موضحًا أنه على استعداد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، معبرًا عن رفضه التام لسياسة الحجب، التي وقعت على الموقع الإلكتروني.

وأشار في حديثه لـ”المرصد”، إلى أن الموقع يهتم بالأخبار الرياضية في المقام الأول، ولا يرتكب أي مخالفات، مثل التي قد ترتكبها مواقع إخبارية أخرى، كنشر مقاطع من المسلسلات الدرامية التي تعرض خلال شهر رمضان الكريم.

كورة أون، موقع رياضي يختص بنشر الأخبار الرياضية من خلال مجموعة من الصحفيين في مصر والعالم العربي، ويهتم بكافة الأحداث الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق