أجندة الجلساتبرنامج المساعدة والدعم القانوني

أجندة جلسات الصحفيين والإعلاميين خلال الأسبوع الثاني من مارس 2020

أعدت الوحدة القانونية بمؤسسة “المرصد المصري للصحافة والإعلام” كشفًا مفصلًا بالجلسات المُقبلة، خلال الأسبوع الثاني من مارس عام 2020، وذلك بالدعاوى التي تتابعها “المؤسسة” طبقًا لمعاييرها، وجاءت الجلسات كالآتي :

الاثنين 9 مارس 2020

تنظُر الدائرة الثانية، مستأنف عمال ( 25 عمال سابقاً)، المُنعقدة بمحكمة شمال الجيزة ” السودان”، دعوى الفصل التعسفي، المُقامة من الصحفي بجريدة العالم اليوم، محمود عبد الباقي.

الأربعاء 11 مارس 2020

تنظُر الدائرة 10 عمال، المُنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، دعوى الفصل التعسفي، المُقامة من الصحفي، بموقعي “اليمن العربي” و”السعودية نيوز”، الصادران عن جريدة “الفجر”، مصطفي دياب.

الخميس 12 مارس 2020

تنظر محكمة القضاء الاداري، بالدائرة الأولى، المُنعقدة بمجلس الدولة، الطعن على لائحة الجزاءات (القرار رقم 16 لسنة 2019)، المُقام من المرصد المصري للصحافة والاعلام، ضد المجلس الأعلى لتنظيم اﻹعلام.

وخلال هذا الأسبوع، تنظر نيابة أمن الدولة العليا، أمر حبس، الصحفي بـجريدة “روز اليوسف”، أحمد شاكر، المحبوس على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019، حصر أمن الدولة العليا، المُتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، والذي تم القبض عليه، فجر الخميس، الموافق 28 نوفمبر 2019، من منزله بمركز “طوخ”، في محافظة المنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق