منح للصحفيين وأسرهم من صندوق “روري بيك”

يقدم صندوق “روري بيك” المساعدة للصحفيين وأسرهم، بما فيهم العاملين لحسابهم الخاص الذين أصيبوا بجروح خطيرة أو هددوا أو سجنوا أو احتجزوا أو أجبروا على النفي أو قتلوا نتيجة عملهم.
وصندوق “روري بيك”، مستقل ويعتمد كليًا على التبرعات من الشركات والصناديق الاستئمانية والمؤسسات والأفراد.. وتنقسم المنح إلى 3 أنواع:

1- الصندوق القانوني:
تهدف إلى مساعدة الصحفيين المستقلين المحترفين على تغطية التكاليف والرسوم المتعلقة بالإجراءات القانونية المتخذة ضدهم بسبب تقاريرهم. وتختلف المساعدة حسب ظروف مقدم الطلب، التي قد تشمل: الاحتجاز التعسفي، والحرمان من الحرية بسبب ممارسة حرية التعبير، وفي بعض الحالات، المسائل المتعلقة بالتأشيرات/اللجوء والمنازعات على العمل.

2- صندوق المساعدة العامة:
تهدف إلى مساعدة الصحفيين المستقلين المحترفين (و/أو أسرهم) الذين يواجهون أزمة تتعلق مباشرة بعملهم. ويختلف مقدار المساعدة باختلاف الظروف الخاصة لمقدم الطلب، ولكنه قد يشمل تكاليف طبية وتكاليف إعادة التأهيل، وتكاليف الإقامة أو تكاليف الانتقال. في بعض الأحيان تدعم المنح صحفيًا مستقلًا أُجبر على النفي أو تساعد في استبدال المعدات المسروقة أو المصادرة. كما تقدم المساعدة إلى أسرة الصحفي المستقل بعد الإصابة أو السجن أو الاختطاف أو الموت.

3- صندوق المشقة “كوفيد-19”:
استجابة للأثر المدمر للجائحة، أُطلق صندوق المشقة من نوع COVID-19 لتقديم الدعم العملي والمالي إلى الصحفيين المستقلين العاملين في مجال الأنباء الذين تأثر عملهم وسبل عيشهم بشكل مباشر بـ”كورونا”.

للتقديم: https://bit.ly/3raY7B7