3 مسابقات عالمية للتصوير والموعد النهائي للتقديم 30 نوفمبر

أعلنت 3 مؤسسات مرموقة، عن تنظيم مسابقات عالمية للتصوير، للمصوّرين المحترفين والهواة والشباب والطلاب في جميع أنحاء العالم.

مسابقة اليونسكو للتصوير

وتحت شعار “اللياقة مدى الحياة”، نظِّمت منظمة اليونسكو مسابقة للتصوير الفوتوغرافي من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين والإدماج من خلال الرياضة.

تحقُّ المشاركة فى مسابقة اليونسكو للتصوير، لأي شخص يتراوح عمره بين 18 و35 عاماً، وليس من الضروري أن يكون المشارك مصوّراً محترفاً، يكفي أن يتمتع بالشغف بالرياضة وبدورها الإيجابي في حياته أو في حياة المحيطين به في المجتمع المحلي.

وعن كيفية المشاركة، يرسل المتسابق صورة أو مجموعة من الصور (5 صور كحد أقصى) تظهر فيها الرياضة كمحرّك للمساواة و/أو التمكين و/أو الإدماج، إلى البريد الإلكتروني sport@unesco.org(link sends e-mail). ويجب أن تتضمن كل مشاركة، الاسم والعمر والجنسية، وأي معلومات متعلقة بحقوق الطبع والنشر؛ وأن تكون الصور مصحوبة بتعليق لا يتجاوز 200 كلمة (بالإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية) يشرح سياق الصورة (مَنْ وأين) والرسالة التي تنقلها.

الموعد النهائي للمشاركة فى هذه المسابقة هو 30 نوفمبر 2021، الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت وسط أوروبا، ومن المقرر أن تعلن اليونسكو في ديسمبر2021، عن أسماء الفائزين الثلاثة بالمسابقة وعن أسماء سبعة متسابقين يحلون في المرتبة الثانية. وسيجري الاتصال مباشرة بالفائزين.

سيحصل الفائزون على ما يلي:
– بطاقة هدية بقيمة 500 دولار أميركي.
– ستجرى معهم مقابلة للتعريف بهم وستُنشر على الموقع الإلكتروني لليونسكو.
– ستُعرَض مشاركاتهم في مقر اليونسكو في عام 2022، وستروج على الموقع الإلكتروني لليونسكو، وعلى منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وفي منشوراتها، وكجزء من حملات الدعوة إلى مبادرة “اللياقة مدى الحياة”.
– ستُنشر الصور على الموقع الإلكتروني Women Sports .
أما المتسابقون الذين سيحلُّون في المرتبة الثانية، فسيحصلون على ما يلي:
– ستُعرَض مشاركاتهم في مقر اليونسكو في عام 2022، وستروج على الموقع الإلكتروني لليونسكو، وعلى منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وفي منشوراتها، وكجزء من حملات الدعوة إلى مبادرة “اللياقة مدى الحياة”.

للتقديم في المسابقة والحصول على مزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:https://ar.unesco.org/news/lywnskw-ttlq-msbq-ltswyr-llyq-md-llhy

جوائز سوني العالمية للتصوير
تستقبل المنظمة العالمية للتصوير، المشاركات لجوائز سوني العالمية السنوية للتصوير، ويمكن للمشاركين تقديم أعمالهم للتقييم ضمن أربع فئات: المحترفين والمسابقة المفتوحة والطلاب والشباب (للأعمار التي تتراوح بين 12 و19 عامًا).

سيحصل الفائزون على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 34,892 دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن جميع الفائزين سيحصلون على معدّات تصوير مختلفة من سوني، كذلك ستتم تغطية تكاليف الرحلات الجوية إلى لندن، وإقامة لمدة يومين في أحد الفنادق بالإضافة إلى الحصول على تذاكر “الشخصيات الهامّة” لحضور حفل سوني لجوائز التصوير العالمية في ربيع 2021، كما ستعرض الصور الرابحة في معرض الصورة العالمي في لندن.

الموعد النهائي لمسابقة الطلاب هو 30 نوفمبر ولمسابقة الشباب هو 31 ديسمبر، وللمسابقة المفتوحة هو 7 يناير، وللمحترفين هو 14 يناير.

للتقديم في المسابقة والحصول على مزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي: https://www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards

جوائز مجلة سميت سونيان

فى السياق ذاته أعلنت مجلة “سميثسونيان” الأمريكية، استقبال الطلبات للمشاركة في مسابقة الصور السنوية التى تنظمها هذا العام، ويمكن للمتسابقين تقديم ما يصل إلى 15 صورة في كل فئة من الفئات التالية: العالم الطبيعي والسفر والناس والتجربة الأمريكية والصور المتغيرة والصور المتحركة.
سيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على مبلغ 2,500 دولار أمريكي، وسوف يتلقى كل فائز عن فئته وكذلك الفائز باختيار القراء على مبلغ 500 دولار أميركي.

الموعد النهائي للتقديم فى هذه المسابقة هو 30 نوفمبر 2021 .

للتقديم في المسابقة والحصول على مزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:
https://www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards