نقابة الصحفيين تمتنع عن قيد صحفيى «الميدان والعامل المصري» رغم حصولهم على أحكام قضائية

كشف 12 صحفيًا/ة من المنتسبين إلى جريدتي “الميدان والعامل المصري”، عن امتناع نقابة الصحفيين، عن قيدهم في جدول تحت التدريب رغم حصولهم على أحكام قضائية.

تضم قائمة الصحفيين المتضررين: السيد سلامة، مروة رزق، ياسر خفاجي، إسلام رضا، عاطف الضلع، وفاء عمر، إسلام مقلد ، عمرو أحمد ، حسام الدين أحمد ، أميرة محمد عبد الغني ، محمد على طه، هناء عبد الحسيب أبو المجد.

وطالب الصحفيون، فى بيان لهم، النقابة باحترام أحكام القضاء، وتنفيذ الأحكام الصادرة بأحقيتهم فى القيد والانتساب رسميا إلى النقابة.

وأوضح الصحفيون فى بيانهم، أنهم حصلوا على أحكام قضائية نهائية من لجنة التظلمات بمحكمة استئناف القاهرة بشأن إلزام نقابة الصحفيين بقيدهم بجدول تحت التمرين، بجلستي 28 /6/ 2022، و26/7/2022، وجاء ذلك بعد عدة جلسات امتدت لأربع سنوات بحضور ممثلي النقابة.

ونوه الصحفيون، إلى أن نقابة الصحفيين، وافقت على قيد 14 زميلاً حصلوا على أحكام قضائية مماثلة، من نفس المحكمة، ونفس القاضي، ونفس اليوم، غير أن المثير للدهشة، -وفقا لنص البيان :” هو ما وجدوه من تعنت غير مبرر، من قبل سكرتير عام النقابة أيمن عبدالمجيد، في عدم تنفيذ الحكم، الأمر الذي دعاهم، إلى مخاطبة، أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للوقوف بجانبهم ودعمهم، في الحصول على حقهم الذي أقره القانون وصدق عليه الحكم القضائي”.

وأشار الصحفيون، إلي ممارستهم للمهنة، منذ سنوات تصل لـ 15 عامًا، بكامل المهنية، ودون تقصير أو إخلال في أي جانب من جوانب العمل الصحفي، مؤكدين أن لديهم أرشيف، يثبت جهدهم المتواصل طوال تلك السنوات، ويعطي لهم الحق، في العضوية، وفقا للمادة رقم 13 من قانون النقابة.