فرص التدريب المتاحة فى الصحف والمواقع للطلبة وحديثي التخرج

مع قدوم الصيف وانتهاء الدراسة يسعى الكثير من الشباب حديثي التخرج وطلبة الجامعات خاصة منتسبي كليات وأقسام الإعلام فى الجامعات المصرية، للبحث والحصول على فرصة تدريب مناسبة أملًا في صقل مواهبهم ولتأهيلهم لسوق العمل الصحفي، ونظرًا ﻷنّ عملية البحث عن فرص عمل أو تدريب ليست بالمهمة السهلة، وتحتاج إلى الكثير من المجهود، قام المرصد المصري للصحافة والإعلام بالتواصل مع عدد من المسئولين بمختلف المؤسسات الصحفية، للكشف عن فرص التدريب المتاحة أمام الطلبة، بعد إعلان عدد من المؤسسات اعتذارها عن فتح مجال التدريب هذا العام بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

فى المقابل كشف عدد من المسئولين بالمؤسسات الصحفية، عن فتح أبوابهم لاستقبال الطلبة وحديثي التخرج وتدريبهم على كافة فنون العمل الصحفي خلال فترة الصيف.

من جانبها كشفت نفين ياسين مدير تحرير والمشرفة العامة على بوابة الوفد الإلكترونية، عن قيام المؤسسة بإتاحة الفرصة لتدريب الطلاب وحديثي التخرج على العمل الصحفي لمدة 3 أسابيع.

يوجد مقر جريدة الوفد فى العنوان التالي: 1 بولس حنا الدقي محافظة الجيزة.

فيما كشف الأستاذ عباس السكري مدير تحرير جريدة الشورى، للمرصد، اعتزام المؤسسة فتح باب التدريب أمام الطلبة والشباب حديثى التخرج بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن المؤسسة تستقبل الشباب بشرط أن يكون لديهم الحماس للعمل، لافتا إلى عدم وجود أي شروط أخرى وأن مدة التدريب تتراوح بين شهر و3 أشهر.

يوجد مقر جديرة الشورى في العنوان التالي: ١٢ شارع نادى الصيد، الدقى ،الجيزة

وبدوره كشف محمود المملوك رئيس تحرير موقع القاهرة 24، لـ”المرصد”، عن إتاحة موقعه الإخباري فرصة التدريب أمام الطلبة وحديثي التخرج خلال فترة الصيف.

يوجد مقر القاهرة 24 فى العنوان التالي: 39 لبنان، ميت عقبة، حي العجوزة، الجيزة

مجلة روزاليوسف أعلنت هى الأخرى عن فتح أبوابها للشباب حديثي التخرج وطلاب الجامعات الراغبين فى الحصول على منحة تدريبية فى كل فنون العمل الصحفي، ويتم الاختيار بناءً على مقابلات شخصية تجرى للطلاب يومي الأحد 11 يوليو و 18 يوليو فقط فى تمام العاشرة صباحًا بمقر المجلة، على أن يبدأ التدريب الفعلى فى الأول من أغسطس.

يوجد مقر مجلة روزاليوسف فى العنوان التالي: 89 أ شارع القصر العينى – القصر العينى – القاهره – مصر

وائل عبد العزيز رئيس قسم الأخبار بجريدة الطريق، كشف عن فتح الباب أمام الشباب للتدريب داخل المؤسسة سواء كانوا طلبة أو خريجي إعلام أم لا، لمدة 3 شهور، بشرط أن يكون لديهم الرغبة فى التدريب.

يوجد مقر جريدة الطريق فى 5 شارع المساحة بالدقي محافظة الجيزة

محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة الإخباري، كشف عن إتاحة التدريب داخل الموقع خلال فترة الصيف، تتراوح مدة التدريب 3 أشهر بعدها يحصل المتدرب على شهادة تدريب، بالنسبة للمتدربين المتميزين يتم الاستعانة بهم للعمل بالموقع بعد انتهاء فترة التدريب بمقابل مادي.

يوجد مقر موقع بصراحة فى العنوان التالي: 28 شارع نادي الصيد- الدقي- الجيزة مقابل البوابة رقم 1 الدور الخامس.

موقع محطة مصر، فتح مجال التدريب الصيفي للطلبة، بشرط أن يكون لدي الطالب الرغبة فى التدريب، ويتم انتقاء أفضل العناصر للعمل داخل المؤسسة بمقابل مادي بعد فترة من التدريب.

يوجد مقر موقع محطة مصر فى العنوان التالي : ١ شارع محي دين عبدالحميد متفرع من، عباس العقاد، الحديقة الدولية، مدينة نصر، محافظة القاهرة‬، عمارة المعايرجي الدور العاشر شقة 19.