ضياء رشوان: صرف بدل الصحفيين بالزيادة الجديدة الخميس المقبل

كشف ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عن اعتزام النقابة صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع الصحفيين عن شهر يوليو الحالي يوم الخميس المقبل، بالزيادة الجديدة التى أقرتها الحكومة المصرية فى مارس الماضي وقدرها 20%.

ووفقا لتدوينة لنقيب الصحفيين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، سيصرف البدل بالزيادة الجديدة بنفس طرق الصرف المتبعة، والمتمثلة فى تحويل البدل على كروت atm للصحفيين من الصحف غير القومية، أو صرفه من مقر النقابة لمن ليس لدية كروت منهم. أما الزملاء الصحفيين بالمؤسسات القومية، فسيُحَول بدلهم من الهيئة الوطنية للصحافة إلى هذه الصحف يوم الأربعاء المقبل.

بدل الصحفيين عبارة عن مبلغ مالي يُمنح شهريا لجميع الصحفيين المقيدين بجدول النقابة أياً كانت الصحيفة التي يعملون بها قومية أو مستقلة أو حزبية أو وكالات أنباء وسواء كانت مطبوعة أو رقمية، ويجرى صرفه تحت بند التدريب والتمكين من مواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وعلى مدار العقود الماضية شهد البدل عدة زيادات اقترنت جميعها بانتخابات النقابة، حيث تضاعف من 10 جنيهات إلى 20 جنيها فى عهد النقيب الراحل إبراهيم نافع، ثم 100 جنيه فى أوائل التسعينات فى عهد مكرم محمد أحمد، وتوالت الزيادات حتى وصل إلى 1200 جنيه عام 2013، ثم أصبح 1380 جنيهاً، ثم 1680 جنيهاً، ليصل إلى 2100 في عهد نقيب الصحفيين الحالي ضياء رشوان. وفى مارس الماضى 2021 قرر مجلس الوزراء زيادة البدل 20% بقيمة 420 جنيها، ليصبح 2520 جنيه في يوليو 2021.